استراتيجيات المواجهةواقع استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية لاستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية بمنطقة القصيم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 449-494]
اشتراك الوالدينواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
اضطرابات النطقفاعلية استخدام التعليم عن بُعد لمعالجة اضطرابات النطق لدى الطلبة زارعي القوقعة في الصفوف الأولية The Effect of Using Distance Learning to Treat Articulation Disorders among Students of Cochlear Implants in the First Grades [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 65-117]
اضطراب الشخصية التجنبيةالتـوجـه نحو الحيـاة لدى المـراهقـين ذوي الإعـاقـة البصـريـة الشـديـدة ذوي اضطراب الشخصية التجنبية: دراسة وصفية إكلينيكية Life orientation among severely visually impaired adolescents with avoidant personality disorder: A clinical descriptive study [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 1-42]
اضطراب طيف التوحددرجـة تطبيـق المعلمـين لاستـراتيجيـات تحليـل السلـوك التطبيقـي في تعليـم الطـلاب ذوي اضطـراب طيف التوحد في مكة المكـرمـة Extent of Teachers' Application of Applied Behavior Analysis in Teaching Students with Autism Spectrum Disorder in Makkah Al-Mukarramah [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 245-294]
الاتجاهاتاتجـاهـات طالبـات برنامـج التربيـة الخـاصـــة بجامعـة الامارات نحو تخصصاتهـم الأكاديميـة وفق مجموعة من المتغيرات الديمغرافية Attitudes of female students in the special education program at the United Arab Emirates University towards their academic specializations according to a set of demographic variables [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 1-34]
الأردنThe effect of Quarantine Period During COVID-19 Pandemic on the psychological aspects among Jordanian sample أثر الحجـر الصحي خلال فتـرة جائحـة كـورونا علـى الجـوانـب النفسيـة لـدى عينــة من المجتمــع الأردنــــي [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 35-61]
الاستيعاب القرائيتقييم مدى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية القـراءة المتكـررة في تنميـة الطـلاقـة القـرائيـة والاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 377-418]
الأسرواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
الأشخاص الصمالتعليم العرضي : المفهوم – الفرص والمجالات التي تساهم في إكسابه للأشخاص الصم Incidental education: concepts - opportunities and areas that contribute to its acquisition for deaf people. [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 127-153]
الإعاقة البصريةالتـوجـه نحو الحيـاة لدى المـراهقـين ذوي الإعـاقـة البصـريـة الشـديـدة ذوي اضطراب الشخصية التجنبية: دراسة وصفية إكلينيكية Life orientation among severely visually impaired adolescents with avoidant personality disorder: A clinical descriptive study [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 1-42]
الإعاقة الفكريةواقــع تقييــم مستــوى الأداء الحــالــي للطــالبــــــات ذوات الإعــاقــــــة الفكــريــــــة مــن وجهة نظر المعلمــات في منطقة القصيــم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 175-225]
الإعاقة الفكريةاتّجــاهــات معلّمــات مــدارس الــدمــج نحو استخدام استراتيجية التدريس التشاركي مع التلميذات ذوات الإعاقة الفكرية في منطقة الجوف Attitudes of integration School female teachers towards the use of co-teaching strategy with female students with intellectual disabilities in Al-Jouf Region [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 148-187]
الأفراد ذوي الإعاقةفاعلية استراتيجية التعاقد السلوكي مع الأفراد ذوي الإعاقة: مراجعة منهجية The effectiveness of the behavioral contracting strategy for individuals with disabilities: A systematic review [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 154-177]
الأمن النفسي Keywords: academic guidanceمدى تطبيق الارشاد الاكاديمى وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية والأمن النفسى لدى عينة من طلبة جامعة تبوك The level of academic guidance and its relationship to social responsibility and psychological security among a sample of students at the University of Tabuk [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 75-126]
الانفعاليThe effect of Quarantine Period During COVID-19 Pandemic on the psychological aspects among Jordanian sample أثر الحجـر الصحي خلال فتـرة جائحـة كـورونا علـى الجـوانـب النفسيـة لـدى عينــة من المجتمــع الأردنــــي [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 35-61]
البرامج التربويةمتطلَّبات تنمية المواهب والقدرات لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفكريَّة من وجهة نظر معلِّماتهن [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 419-448]
البرامج التربوية الفرديةتحـديـات تطبيــق معاييــر الجــودة الصــادرة عن مجلس الأطفال الاستثنائيين في البرامج التربوية الفـرديـة لـذوي الإعاقــة الفكريـة والحلـول المقترحـة "دراســـــة نـــــوعيـــــة" Challenges of applying the Quality Standards issued by the Council of Exceptional Children in individual educational programs for people with intellectual disabil [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 134-172]
التأهيل السمعيمدى امتلاك معلمي الطلبة الصم وضعاف السمع لمهارات التأهيل السمعي في منطقة مكة المكرمة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 1-48]
التخصص الأكاديمي. Attitudes - special education program - academic specializationاتجـاهـات طالبـات برنامـج التربيـة الخـاصـــة بجامعـة الامارات نحو تخصصاتهـم الأكاديميـة وفق مجموعة من المتغيرات الديمغرافية Attitudes of female students in the special education program at the United Arab Emirates University towards their academic specializations according to a set of demographic variables [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 1-34]
التربية الفكريةوجهـــات نظـر معلمــــــات التـربيــــة الفكـريــة نحـو التعليـم الشـامـل في مـدينــة جــــدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 49-101]
التعاقد السلوكيفاعلية استراتيجية التعاقد السلوكي مع الأفراد ذوي الإعاقة: مراجعة منهجية The effectiveness of the behavioral contracting strategy for individuals with disabilities: A systematic review [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 154-177]
التعليم الشاملوجهـــات نظـر معلمــــــات التـربيــــة الفكـريــة نحـو التعليـم الشـامـل في مـدينــة جــــدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 49-101]
التعليم عن بُعدفاعلية استخدام التعليم عن بُعد لمعالجة اضطرابات النطق لدى الطلبة زارعي القوقعة في الصفوف الأولية The Effect of Using Distance Learning to Treat Articulation Disorders among Students of Cochlear Implants in the First Grades [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 65-117]
التفكير التأمليالعـــلاقـــة بين الذكـــاء الانفعـــالـــي والتفكــير التــأملــــي لــدى طلبــة كليــة التــربيــة فــي جــامعــة حــائــــل The relationship between emotional intelligence and reflective thinking among students of the College of Education at the University of Hail [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 295-348]
التواصلواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
التوجه نحو الحياةالتـوجـه نحو الحيـاة لدى المـراهقـين ذوي الإعـاقـة البصـريـة الشـديـدة ذوي اضطراب الشخصية التجنبية: دراسة وصفية إكلينيكية Life orientation among severely visually impaired adolescents with avoidant personality disorder: A clinical descriptive study [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 1-42]
الثورة الصناعية الرابعةالاحتيـــاجـــات التـــدريبيـــة لمعلمـــي الطـــلاب ذوي صعوبـات التعلـم في الصفـوف المبكــرة فــي ضــوء الثــورة الصنــاعيــة الــرابعــة The Training Needs of Teachers of Students with Learning Difficulties in Early Years in Light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 206-240]
الحجر صحيThe effect of Quarantine Period During COVID-19 Pandemic on the psychological aspects among Jordanian sample أثر الحجـر الصحي خلال فتـرة جائحـة كـورونا علـى الجـوانـب النفسيـة لـدى عينــة من المجتمــع الأردنــــي [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 35-61]
الخبرة التدريسيةمتطلَّبات تنمية المواهب والقدرات لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفكريَّة من وجهة نظر معلِّماتهن [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 419-448]
الخدمات الانتقاليةتقييــم الخدمات الانتقــالية للطــلاب ذوي الإعــاقــة الفكــريــة وعلاقتها ببعض المتغيرات من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة Evaluation of Transitional Services for Students with Intellectual Disabilities and their Relationship to Some Variables from the Point of View of Teachers in Jeddah [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 167-212]
الخليج العربيواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
الدعم النفسيأثر برنامج قائم على التأهيل المهني والدعم العاطفي في خفض السلوكيات النمطية للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد بمراكز الدمج The effect of a program based on vocational rehabilitation and emotional support in reducing stereotypical behaviors of students with autism spectrum disorder in integration centers [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 43-63]
الدمج Keywords: co-teaching؛ intellectual disabilities؛ integrationاتّجــاهــات معلّمــات مــدارس الــدمــج نحو استخدام استراتيجية التدريس التشاركي مع التلميذات ذوات الإعاقة الفكرية في منطقة الجوف Attitudes of integration School female teachers towards the use of co-teaching strategy with female students with intellectual disabilities in Al-Jouf Region [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 148-187]
الذكاء الاصطناعيواقـع استخـدام تطبيقــات الـذكـاء الاصطناعـي في برنامـج الوصول الشـامـل مـن وجهـة نظر العـاملين فيه بجـامعـة المـلك سعــود The truth about employing AI applications in the universal access program as seen by its employees at King Saud University [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 213-243]
الذكاء الانفعاليالعـــلاقـــة بين الذكـــاء الانفعـــالـــي والتفكــير التــأملــــي لــدى طلبــة كليــة التــربيــة فــي جــامعــة حــائــــل The relationship between emotional intelligence and reflective thinking among students of the College of Education at the University of Hail [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 295-348]
السلوكيThe effect of Quarantine Period During COVID-19 Pandemic on the psychological aspects among Jordanian sample أثر الحجـر الصحي خلال فتـرة جائحـة كـورونا علـى الجـوانـب النفسيـة لـدى عينــة من المجتمــع الأردنــــي [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 35-61]
السلوكيات النمطيةأثر برنامج قائم على التأهيل المهني والدعم العاطفي في خفض السلوكيات النمطية للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد بمراكز الدمج The effect of a program based on vocational rehabilitation and emotional support in reducing stereotypical behaviors of students with autism spectrum disorder in integration centers [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 43-63]
السلوكيات غير المقبولةفعـاليـة بـرنـامـج تـدريبـي فـي خفـض السلـوكيـات غيـر المقبـولـة لـدى الطلبـة مـن ذوي صعــوبــات التعلــم فــي المــرحلــة الابتــدائيــــة The Effectiveness of a Training Program in Reducing Unacceptable Behaviors Among Elementary Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 119-166]
الشراكة المهنيةمتطلَّبات تنمية المواهب والقدرات لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفكريَّة من وجهة نظر معلِّماتهن [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 419-448]
الصفوف المبكرةالاحتيـــاجـــات التـــدريبيـــة لمعلمـــي الطـــلاب ذوي صعوبـات التعلـم في الصفـوف المبكــرة فــي ضــوء الثــورة الصنــاعيــة الــرابعــة The Training Needs of Teachers of Students with Learning Difficulties in Early Years in Light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 206-240]
الصم وضعاف السمعمدى امتلاك معلمي الطلبة الصم وضعاف السمع لمهارات التأهيل السمعي في منطقة مكة المكرمة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 1-48]
الضغوط النفسيةواقع استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية لاستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية بمنطقة القصيم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 449-494]
الطلاقة القرائيةتقييم مدى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية القـراءة المتكـررة في تنميـة الطـلاقـة القـرائيـة والاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 377-418]
الطلبة الموهوبونالقـدرة التنبؤية للكماليـة في الدافعيـة للإنـجاز لـدى الطلـبة الموهوبـين في مدرسـة اليوبيـل The Predictive Ability for the Perfectionism in Achievement Motivation for the Gifted Students at Jubilee School [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 69-105]
العاملونواقـع استخـدام تطبيقــات الـذكـاء الاصطناعـي في برنامـج الوصول الشـامـل مـن وجهـة نظر العـاملين فيه بجـامعـة المـلك سعــود The truth about employing AI applications in the universal access program as seen by its employees at King Saud University [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 213-243]
القراءة المتكررةتقييم مدى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية القـراءة المتكـررة في تنميـة الطـلاقـة القـرائيـة والاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 377-418]
الكفاءة الذاتية الأكاديميةالمهارات الاجتماعية وعلاقتها بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لذوات صعوبات التعلم Social Skills and their relation with the academic self- efficacy for students with learning disabilities [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 47-74]
الكلمات المفتاحية: اضطرابات التواصل - الاستعداد المدرسي. Keywords: Communication Disordersوُجهــَة نظــر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطــرابات التَّــواصل وتأْثيرهَــا على الاسْتعْداد المدْرسيِ بِمــرْحَلـــــة رِيـــَاض الأطْفـــال Teachers’ point of view on the manifestations of communication disorders and their impact on school readiness in the kindergarten stage [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 189-218]
الكلمات المفتاحية : الارشاد الاكاديمىمدى تطبيق الارشاد الاكاديمى وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية والأمن النفسى لدى عينة من طلبة جامعة تبوك The level of academic guidance and its relationship to social responsibility and psychological security among a sample of students at the University of Tabuk [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 75-126]
الكلمات المفتاحية: الإعاقة الفكريةواقع استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية لاستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية بمنطقة القصيم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 449-494]
الكلمات المفتاحية: التدريس التشاركياتّجــاهــات معلّمــات مــدارس الــدمــج نحو استخدام استراتيجية التدريس التشاركي مع التلميذات ذوات الإعاقة الفكرية في منطقة الجوف Attitudes of integration School female teachers towards the use of co-teaching strategy with female students with intellectual disabilities in Al-Jouf Region [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 148-187]
الكلمات المفتاحية: التعليم العرضيالتعليم العرضي : المفهوم – الفرص والمجالات التي تساهم في إكسابه للأشخاص الصم Incidental education: concepts - opportunities and areas that contribute to its acquisition for deaf people. [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 127-153]
الكلمات المفتاحية: الذكاءمتطلَّبات تنمية المواهب والقدرات لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفكريَّة من وجهة نظر معلِّماتهن [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 419-448]
الكلمات المفتاحية: الطلاب الصم وضعاف السمعتقييم مدى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية القـراءة المتكـررة في تنميـة الطـلاقـة القـرائيـة والاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 377-418]
الكلمــات المفتاحية: القدرة التنبؤيةالقـدرة التنبؤية للكماليـة في الدافعيـة للإنـجاز لـدى الطلـبة الموهوبـين في مدرسـة اليوبيـل The Predictive Ability for the Perfectionism in Achievement Motivation for the Gifted Students at Jubilee School [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 69-105]
الكلمات المفتاحية: اللغة التعبيرية، القصص المصورة، ضعاف السمع. Key Words: Expressive Languageدرجـة توظيف القصـص المصـورة في تنمـية مهـارات اللغـة التعبيريـة لدى التلميذات ضعـاف السمع مـن وجهـة نـظر معلمـات المرحلـة الابتـدائيـة The Degree of Employing Storyboards in Developing Expressive Language Skills for Students with Hearing Impairments from The Primary School Teachers Perspective [المجلد 17، 61.2، 2024، الصفحة 71-107]
الكلمات المفتاحيَّة: [المشاركة الأُسريةدور المعلِّمـين في تفعِيل المشاركَة الأُسريـة في العمليَّة التعليميّـَة للتَّلاميذ ذوِي اضطِّـراب طَيْف التَّوحُّـد بمــدينـــة جــــــدَّة [المجلد 17، 61.2، 2024، الصفحة 145-187]
الكلمات المفتاحية: المهارات الاجتماعيةالمهارات الاجتماعية وعلاقتها بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لذوات صعوبات التعلم Social Skills and their relation with the academic self- efficacy for students with learning disabilities [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 47-74]
الكلمات المفتاحية: أولياء الأموروعــي أوليــاء أمــور ذوي صعـوبـات التعـلم باضطـراب فـرط الحـركـة وتشتـت الانتبـاه Parental Awareness of Attention Deficit Hyperactivity Disorder Among Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 106-147]
الكلمات المفتاحية: تحديات الدمج؛ ذوي الإعاقة؛ التعليم الشامل Keywords: Integration challengesتحــديــات دمــج طــلاب ذوي الإعــاقــــة في ضوء مفهوم التعليم الشامل في المملكة العـربيـة السعـوديـة: مـراجعـة منهجيـة Challenges of integrating students with disabilities in light of the concept of inclusive education in the Kingdom of Saudi Arabia: A systematic review [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 36-59]
الكلمات المفتاحية: تقييمواقــع تقييــم مستــوى الأداء الحــالــي للطــالبــــــات ذوات الإعــاقــــــة الفكــريــــــة مــن وجهة نظر المعلمــات في منطقة القصيــم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 175-225]
الكلمات المفتاحية: شراكةواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
الكلمات المفتاحية: صعوبات التَّعَلُّم، التشخيص، أخطاء التشخيص. Keywords: learning disabilitiesالأخطـاء الشـائعة فـي تشخيـص الطلبـة ذوي صعوبـات التَّعَلُّـم بالمـدارس والمراكـز من وجهـة نظر معلميهـم في منطقـة جـازان Common Errors in the Diagnosis of Students with Learning Disabilities in Schools and Centers from the Perspective of Teachers in Jazan Region [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 60-133]
الكماليةالقـدرة التنبؤية للكماليـة في الدافعيـة للإنـجاز لـدى الطلـبة الموهوبـين في مدرسـة اليوبيـل The Predictive Ability for the Perfectionism in Achievement Motivation for the Gifted Students at Jubilee School [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 69-105]
الكويتفعـاليـة بـرنـامـج تـدريبـي فـي خفـض السلـوكيـات غيـر المقبـولـة لـدى الطلبـة مـن ذوي صعــوبــات التعلــم فــي المــرحلــة الابتــدائيــــة The Effectiveness of a Training Program in Reducing Unacceptable Behaviors Among Elementary Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 119-166]
المرحلة الابتدائيةفعـاليـة بـرنـامـج تـدريبـي فـي خفـض السلـوكيـات غيـر المقبـولـة لـدى الطلبـة مـن ذوي صعــوبــات التعلــم فــي المــرحلــة الابتــدائيــــة The Effectiveness of a Training Program in Reducing Unacceptable Behaviors Among Elementary Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 119-166]
المسئولية الاجتماعيةمدى تطبيق الارشاد الاكاديمى وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية والأمن النفسى لدى عينة من طلبة جامعة تبوك The level of academic guidance and its relationship to social responsibility and psychological security among a sample of students at the University of Tabuk [المجلد 17، 60.2، 2024، الصفحة 75-126]
الواقعواقـع استخـدام تطبيقــات الـذكـاء الاصطناعـي في برنامـج الوصول الشـامـل مـن وجهـة نظر العـاملين فيه بجـامعـة المـلك سعــود The truth about employing AI applications in the universal access program as seen by its employees at King Saud University [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 213-243]
الوصول الشاملواقـع استخـدام تطبيقــات الـذكـاء الاصطناعـي في برنامـج الوصول الشـامـل مـن وجهـة نظر العـاملين فيه بجـامعـة المـلك سعــود The truth about employing AI applications in the universal access program as seen by its employees at King Saud University [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 213-243]
برامج الموهوبين، إرشاد الموهوبين، مهارات التفكير، المهارات الشخصية. Gifted programsفاعلية برنامج إرشادي قائم على مهارات التفكير العليــــــــا والمهـــــــارات الشخصيـــــــة لـدى عينـة من الموهوبـات بجـدة Effectiveness of a Counseling program based on Higher thinking skills and personal skills in a sample of Talented students in Jeddah [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 173-205]
برنامج التربية الخاصةاتجـاهـات طالبـات برنامـج التربيـة الخـاصـــة بجامعـة الامارات نحو تخصصاتهـم الأكاديميـة وفق مجموعة من المتغيرات الديمغرافية Attitudes of female students in the special education program at the United Arab Emirates University towards their academic specializations according to a set of demographic variables [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 1-34]
ت
تحليل السلوك التطبيقيدرجـة تطبيـق المعلمـين لاستـراتيجيـات تحليـل السلـوك التطبيقـي في تعليـم الطـلاب ذوي اضطـراب طيف التوحد في مكة المكـرمـة Extent of Teachers' Application of Applied Behavior Analysis in Teaching Students with Autism Spectrum Disorder in Makkah Al-Mukarramah [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 245-294]
تربية خاصةواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
تقييمتقييــم الخدمات الانتقــالية للطــلاب ذوي الإعــاقــة الفكــريــة وعلاقتها ببعض المتغيرات من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة Evaluation of Transitional Services for Students with Intellectual Disabilities and their Relationship to Some Variables from the Point of View of Teachers in Jeddah [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 167-212]
جائحة كوروناThe effect of Quarantine Period During COVID-19 Pandemic on the psychological aspects among Jordanian sample أثر الحجـر الصحي خلال فتـرة جائحـة كـورونا علـى الجـوانـب النفسيـة لـدى عينــة من المجتمــع الأردنــــي [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 35-61]
ذ
ذوو صعوبات التعلموعــي أوليــاء أمــور ذوي صعـوبـات التعـلم باضطـراب فـرط الحـركـة وتشتـت الانتبـاه Parental Awareness of Attention Deficit Hyperactivity Disorder Among Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 61.1، 2024، الصفحة 106-147]
ذوي الإعاقةواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
ذوي الإعاقة الفكريةتقييــم الخدمات الانتقــالية للطــلاب ذوي الإعــاقــة الفكــريــة وعلاقتها ببعض المتغيرات من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة Evaluation of Transitional Services for Students with Intellectual Disabilities and their Relationship to Some Variables from the Point of View of Teachers in Jeddah [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 167-212]
ذوي الهممواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
ز
زارعي القوقعةفاعلية استخدام التعليم عن بُعد لمعالجة اضطرابات النطق لدى الطلبة زارعي القوقعة في الصفوف الأولية The Effect of Using Distance Learning to Treat Articulation Disorders among Students of Cochlear Implants in the First Grades [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 65-117]
ص
صعوبات التعلمفعـاليـة بـرنـامـج تـدريبـي فـي خفـض السلـوكيـات غيـر المقبـولـة لـدى الطلبـة مـن ذوي صعــوبــات التعلــم فــي المــرحلــة الابتــدائيــــة The Effectiveness of a Training Program in Reducing Unacceptable Behaviors Among Elementary Students with Learning Disabilities [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 119-166]
صعوبات التعلمالاحتيـــاجـــات التـــدريبيـــة لمعلمـــي الطـــلاب ذوي صعوبـات التعلـم في الصفـوف المبكــرة فــي ضــوء الثــورة الصنــاعيــة الــرابعــة The Training Needs of Teachers of Students with Learning Difficulties in Early Years in Light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 206-240]
طلاب اضطراب طيف التوحدأثر برنامج قائم على التأهيل المهني والدعم العاطفي في خفض السلوكيات النمطية للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد بمراكز الدمج The effect of a program based on vocational rehabilitation and emotional support in reducing stereotypical behaviors of students with autism spectrum disorder in integration centers [المجلد 17، 59.1، 2024، الصفحة 43-63]
م
مجلس الأطفال الاستثنائيينتحـديـات تطبيــق معاييــر الجــودة الصــادرة عن مجلس الأطفال الاستثنائيين في البرامج التربوية الفـرديـة لـذوي الإعاقــة الفكريـة والحلـول المقترحـة "دراســـــة نـــــوعيـــــة" Challenges of applying the Quality Standards issued by the Council of Exceptional Children in individual educational programs for people with intellectual disabil [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 134-172]
مراكز التأهيلواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
مستوى الأداء الحاليواقــع تقييــم مستــوى الأداء الحــالــي للطــالبــــــات ذوات الإعــاقــــــة الفكــريــــــة مــن وجهة نظر المعلمــات في منطقة القصيــم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 175-225]
مشاركة الوالدينواقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 226-282]
معايير الجودةتحـديـات تطبيــق معاييــر الجــودة الصــادرة عن مجلس الأطفال الاستثنائيين في البرامج التربوية الفـرديـة لـذوي الإعاقــة الفكريـة والحلـول المقترحـة "دراســـــة نـــــوعيـــــة" Challenges of applying the Quality Standards issued by the Council of Exceptional Children in individual educational programs for people with intellectual disabil [المجلد 17، 60.1، 2024، الصفحة 134-172]
معلمو الصم وضعاف السمعمدى امتلاك معلمي الطلبة الصم وضعاف السمع لمهارات التأهيل السمعي في منطقة مكة المكرمة [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 1-48]
معلمي ذوي الإعاقةواقع استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية لاستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية بمنطقة القصيم [المجلد 17، 59.2، 2024، الصفحة 449-494]